رئيس “الوطني الفلسطيني” يدعو إلى إحياء “عملية السلام”

دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، خلال لقائه منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الخميس، إلى “توفير المناخ الملائم لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وذكر الموقع الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن فتوح أكد “ضرورة التحرك الجدي في هذا الجانب بالتنسيق مع الأطراف الدولية المعنية، وبما يسهم في الدفع قدمًا بمسار السلام استنادًا الى مبدأ حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية”.

واستعرض فتوح والمنسق الأممي خلال اللقاء الذي جرى في رام الله (وسط الضفة)، اعتداءات الاحتلال المتواصلة في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح وسلوان، والعدوان الأخير على غزة، والتوسع الاستيطاني في الضفة.

وأكد وينسلاند، “دعم الأمم المتحدة للجهود الرامية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي القائم على إنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لها، والتمسك بقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة”.

وكان وينسلاند، قال في مداخلة قدمها عن بعد، خلال اجتماع مجلس الامن، أمس الأربعاء، إنه “ما من بديل عن عملية سياسية مشروعة من شأنها حل القضايا الجوهرية التي تعتبر محركا للصراع”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *