Fri. Sep 20th, 2024

هنأت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، الأسيرين مقداد القواسمة وهشام أبو هواش، على انتزاع حريتهما، وتعهدت للاسرى بـ” تحريرهم من سجون الاحتلال”.

وقال مسؤول مكتب الأسرى في “حماس”، زاهر جبارين، في بيان تلقته “قدس برس”، أن القواسمة وأبو هواش، انتزعا “انتصارًا مشرّفًا في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، وفرضا إرادتهما ضد الاعتقال الإداري الظالم”.

وأضاف جبارين “الإفراج عن القواسمة وأبو هواش، يثبت أنَّ أصحاب القضايا العادلة منتصرون، طال الزمان أم قصر، وأنَّ المحتل يبقى عاجزاً أمام إرادة شعب يؤمن بحقّه في الحرية والكرامة”.

وثمّن البيان، “تضحيات القواسمة وأبو هواش، التي ألهمت أبناء شعبنا، وجذّرت في نفوسه حتمية الانتصار الشّامل على الاحتلال”، وحيّا “أهليهما ومحبّيهما والمتضامنين معهما في الداخل والخارج”.

وأكد جبارين، أن “حرية الأسيرين، تمثّل بارقة أمل على طريق تحرّر كافة أسرانا من سجون الاحتلال، وستبقى المقاومة على عهدها مع أبطالها البواسل بالحريّة القريبة، شاء الاحتلال أم أبى”.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن المعتقلين الإداريين القواسمة وأبو هواش، بناء على اتفاق أعقب أضرابهما عن الطعام، حيث امتد إضراب القواسمة 113 يومًا، في حين استمر إضراب أبو هواش 141 يومًا.

Source: Quds Press International News Agency