“حماس” تنعى قياديها زياد الظاظا وتستذكر إنجازاته

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأربعاء، زياد الظاظا، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، وأحد قادتها، الذي توفي متأثراً بإصابته بفايروس كورونا، عن عمر ناهز 66 عاما.

وقالت “حماس” في بيان تلقته “قدس برس”، إن “الظاظا تشرف بخدمة دينه وقضيته وشعبه، منذ انضمامه في ريعان شبابه للحركة، التي كان فيها مجاهدًا وقائدًا من الرعيل الأول”.

وأضافت أن الراحل تولى عمل مدير للمشروعات الهندسية بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، ورئيس تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة، ورئيس تجمع النقابات الفلسطينية، “وكان لجهوده الأثر الكبير في نقابة المهندسين، وتطوير منظومة العمل النقابي عامة”.

وتابعت “حماس”: “كما تولى الفقيد قيادة حركة حماس في منطقة غرب غزة، وعضوا للمكتب السياسي للحركة، وشغل منصب وزير النقل والمواصلات في الحكومة الفلسطينية العاشرة، ثم وزير الاقتصاد الوطني في حكومة الوحدة الوطنية، ثم نائبًا لرئيس الوزراء الفلسطيني، ورئيس أول لجنة لمتابعة العمل الحكومي في قطاع غزة”.

وأكدت الحركة أنه “بوفاة القائد أبو شكري؛ فإن فلسطين فقدت علماً من أعلامها المخلصين، الذي سخّر حياته لخدمة شعبه ووطنه”.

وكان الظاظا قد نُقل، مساء الإثنين الماضي، إلى قسم العناية المركزة في مستشفى غزة الأوروبي، عقب تدهور حالته الصحية نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا”، ليتم الإعلان عن وفاته اليوم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *