“حماس” تستهجن إطلاق أمن السلطة الفلسطينية النار على طلبة بطوباس

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، إطلاق أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، النار على طلبة مدرسة بطوباس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم الحركة، عبداللطيف القانوع، في تصريح صحفي تلقته “قدس برس”: “تستهجن حماس ما أقدمت عليه أجهزة أمن السلطة في مدينة طوباس من إطلاق النار على طلاب الثانوية العامة، وإصابة بعضهم، خلال تظاهرة سلمية لهم، للمطالبة بحذف مواد من مناهجهم الدراسية”.

وأكد القانوع أن “هذا السلوك الأمني المشين بحق طلبة المدارس، يعبر عن العقلية الأمنية المقيتة التي تنتهجها أجهزة أمن السلطة بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية”.

وطالب القانوع بـ”وقف هذه الاعتداءات ضد الطلبة، والعمل على حمايتهم، ومنحهم المساحة الواسعة للتعبير عن رأيهم، وإيصال مطالبهم للجهات المختصة والمعنية، وليس قمعهم وإطلاق النار عليهم”، داعيا إلى “محاسبة الفاعلين”.

والثلاثاء؛ أصيب طالبان في الثانوية العامة بشظايا في أقدامهما، بعد إطلاق ضابط فلسطيني يرتدي الزي المدني الرصاص باتجاه طلبة اعتصموا في طوباس، مطالبين بحذف مواد من مناهجهم الدراسية، وفق شهود عيان.

وعلى إثره؛ أعلنت الحركة الطلابية في الضفة الغربية، الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، في كافة المدارس الثانوية بمحافظة طوباس (المدينة والبلدات والقرى التابعة لها).

واستنكر القانوع، الاعتداء الذي تعرض له أعضاء في الكتلة الإسلامية بجامعة الخليل، من قبَل عناصر “الشبيبة” (تابعة لحركة فتح) أثناء اعتصام أبناء الكتلة، رفضاً لمنع الإدارة لهم من إقامة معرض طلابي.

وطالب المسؤول في “حماس” بـ”وضع حد للممارسات العدائية التي استهدفت طلاب الثانوية العامة والكتلة الإسلامية، ومحاسبة الفاعلين على ارتكاب هذه الحماقات” وفق تعبيره.

وكان عناصر من كتلة “الشبيبة” الفتحاوية، قد اعتدوا، الثلاثاء، على تجمع لطلبة ونشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل (جنوب الضفة الغربية)، عبر رشهم بغاز الفلفل الحار.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *