“حماس” تستنفر الفلسطينيين للمشاركة في جمعة “فجر حماة الأقصى”

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” جماهير الشعب الفلسطيني إلى النفير في جمعة “فجر حماة الأقصى”، دفاعًا عن “القدس وأقصى المسلمين، وإفشالًا لمخطط ذبح القرابين فيما يُسمى عيد الفصح” اليهودي.

واستنفرت الحركة في تصريح صحفي تلقته “قدس برس” اليوم الخميس، “جماهير الشعب المجاهد في كلّ أنحاء الأرض المحتلة، لشد الرّحال والاحتشاد والرباط والاعتكاف في رحاب المسجد الأقصى المبارك، غدا الجمعة، لمنع تغوّل المستوطنين، وإفشال خطط تدنيس الحرم فيما يسمّى ذبح القرابين”.

وقالت “حماس” إن “رباط أهلنا وشعبنا المتواصل في الفجر العظيم في ساحات المسجد الأقصى المبارك، تعبير عن وحدة شعبنا وقوته في مواجهة الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه، وعن تمسّكه بحقوقه الوطنية، وفي القلب منها القدس المخضّبة بدماء الشهداء الزكية”.

وتواصل جماعات “الهيكل” المزعوم حشد مناصريها لاقتحام المسجد الأقصى في “عيد الفصح”، وتدنيسه بإقامة الطقوس فيه، ومحاولتهم إدخال “قربان الفصح” إلى الأقصى مساء غد الجمعة.

وأعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، تراجعها عن السماح بتنفيذ مخطط ذبح قرابين داخل المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، في ما يسمى بـ”عيد الفصح” اليهودي، وذلك بعد وقت قصير من إصدار حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بياناً شديد اللهجة، هددت فيه الاحتلال من مغبة تنفيذ تلك الطقوس.

ويحل “عيد الفصح” العبري هذا العام، متقاطعاً مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16-22 من شهر نيسان/أبريل الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *