الفصائل الفلسطينية: انطلاقة “حماس” تخصنا جميعا لأنها تعزز خيار المقاومة

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة “الجهاد الإسلامي” الشيخ نافذ عزام، انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأنها “تخص كل الشعب الفلسطيني لأنَّها تمثلُ تعزيزاً لخيارِ الجهادِ والمقاومةِ”.

وقال عزام في كلمة الفصائل الفلسطينية اليوم الأربعاء، خلال إحياء حركة “حماس” ذكرى انطلاقتها الـ35 في غزة: “فلسطين لازالت هي القضية المركزية للأمة كلها، وهذا يحتّم على الفلسطينيين الحفاظ على نموذج المقاومة الشامخ”.

وأضاف: “حمايةُ المقاومة واجب فلسطيني ووطني، وعلينا الاتفاق على استراتيجيةٍ وطنيةٍ شاملةٍ تدافع عن شعبنا، وحقوقهِ، وثوابته”.

وتابع: “المقاومةُ هي طريقنا جميعاً، وهي أصوب الخيارات لاستعادة حقوقنا والدفاع عن شعبنا”.

وشدد على ان خيار التسوية سقطَ بلا رجعة، ووجب أنْ نعززَ المقاومة، ونقفُ جيعاً في وجه الاحتلال.

واكد عزام على ضرورة بناء واصطفافٍ فلسطينيٍ واسعٍ، لمواجهة ما أفرزته الانتخابات الإسرائيليةِ، من جنوحٍ نحو مزيدٍ من التطرفِ والعداءِ للشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة دعم ومساندة هبة أهل الضفة الغربية المحتلة، سواءً (كتيبة جنين) في جنين، أو (عرين الأسود) في نابلس (مجموعات مقاومة في شمال الضفة)، وفي كل مدن الضفة.

وتحيي “حماس” اليوم ذكرى انطلاقتها الـ35، في مهرجان جماهيري بغزة، يحمل عنوان “آتون بطوفان هادر”، وذلك بحضور جماهيري حاشد.

و انطلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في 14 كانون الأول/ديسمبر 1987، وهي تنادي بتحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر.

Source: Quds Press International News Agency