العاهل الأردني يؤكد موقف بلاده الرافض للانتهاكات بحق المقدسات في القدس

أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني على “موقف الأردن الرافض لجميع الانتهاكات التي يتعرض لها المصلون أثناء تأدية شعائرهم الدينية بالقدس وباقي الأماكن المقدسة في الأراضي الفلسطينية”.

وشدد ملك الأردن خلال لقائه رؤساء الكنائس في القدس والأردن، وشخصيات مسيحية، وممثلي مجلس “أوقاف القدس” بمناسبة الأعياد المجيدة، اليوم الأربعاء على “إدامة التعاون بين الأردن والأشقاء الفلسطينيين في جهود التصدي للاعتداءات على المقدسات والممتلكات الإسلامية والمسيحية”.

ولفت إلى أن “الأردن يحرص دومًا على إيصال صوت المقدسيين ومعاناتهم في المحافل الدولية كافة”، مهنئًا الطائفة المسيحية في الأردن وفلسطين والعالم بـ”الأعياد المجيدة”.

من جهته، قال البطريرك بيرباتيستا بتسابلا، بطريرك اللاتين في القدس، مخاطبًا عبد الله الثاني بالقول: “إننا نضم صوتنا إلى صوت جلالتكم دفاعًا عن الحقيقة والعدالة، وندعو للحفاظ على الوضع الراهن، ونسعى مع جلالتكم للعمل من أجل السلام والتوصل إلى حل عادل يضمن الحماية للإنسان والأماكن المقدسة في القدس”.

وأكد أن “الأردن يحظى باحترام الدول العربية والمجتمع الدولي بفضل حكمة جلالة الملك”، مثمنًا مساعي العاهل الأردني “من أجل حفظ الأمن وخلق الفرص للشباب وإطلاق المبادرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية”.

يذكر أن ملك الأردن عبد الله الثاني وقّع في عمان، الأحد الماضي، على وثيقة إنشاء “وقفية المصطفى لختم القرآن الكريم في المسجد الأقصى المبارك”.

وفي آذار/مارس 2013، وقع عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اتفاقية تعطي الأردن حق “الوصاية والدفاع عن القدس والمقدسات” في فلسطين.

Source: Quds Press International News Agency