Fri. Sep 20th, 2024

عرف الشهيد مجاهد حامد النجار بين معارفه، بأنه مقاتل صلب، حيث امتاز بإصراره الدائم على المواجهة وعدم الانسحاب، مهما كانت الظروف.

النجار (32 عاما)، من بلدة سلواد، شرق مدينة رام الله (وسط الضفة)، استشهد مساء اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال، بعيد لحظات من تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة عوفرا، شمال شرق المدينة.

وأوضح شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه الشهيد بعد مطاردته في منطقة محيطة بعملية إطلاق النار تجاه المستوطنة.

وأظهرت صورة نشرها نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي “النجار” وهو ملقى على الأرض، فيما بدا أنه فقد حياته، وبجانبه بندقية آلية.

وشرع الاحتلال الإسرائيلي في مطاردته، أمس الثلاثاء، عقب منشور له على صفحته على “فيسبوك” يتضمن الآية القرآنية “إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم..”، وأرفقها بدعوة لمحبيه لمسامحته، وهو ما فهم كنية الإقدام على تنفيذ عملية فدائية، وبالفعل أطلق النار على المستوطنة، قبل أن يقتله جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأمضى النجار، المولود في 29 تشرين الأول/أكتوبر عام 1990 ببلدة سلواد، نحو 11 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت رحلته مع الاعتقالات عام 2010، حيث حُكم عليه بالسجن مدة سبع سنوات، وبعد قضائه ثلاث سنوات، ثم رفع الحكم إلى تسع سنوات، تنقل خلالها بين عدة سجون، وأنهى دراسة الثانوية العامة، كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال مكوثه في السجن والده وشقيقه لمدة عام.

وفي تاريخ 21 أيار/مايو 2019 أنهى حامد فترة محكوميته، وأفرج عنه، وبعد تحرره التحق بدراسته الجامعية، وتزوج ورزق بطفل، ولم يلبث أن يفرح بولادة طفله حتى أعاد الاحتلال بتاريخ 22 أيلول/سبتمبر 2020 اعتقاله إدارياً، حيث كان عمر ولده شهرين فقط.

وتم إصدار الحكم الإداري بحقه ستة شهور، مددت مكررة مرة أخرى، وعند تجديد الأمر الإداري الثالث قرر الأسير خوض الإضراب عن الطعام، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، واستمر 43 يوما مضربا.

وقد انتزع قرارا يقضي بالإفراج عنه في 19 كانون الثاني/ديسمبر، لكن الاحتلال مدد اعتقاله أربعة شهور إضافية في يوم الإفراج عنه.

ونعى “نادي الأسير”، و”الحركة الوطنية الأسيرة” في سجون الاحتلال، الشهيد والأسير السابق مجاهد حامد.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

Source: Quds Press International News Agency