“الجهاد الإسلامي” تؤبن شهيدي جنين في مخيم جرمانا بدمشق

نظمت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، مساء الأربعاء، حفل تأبينٍ في مخيم جرمانا بريف العاصمة السورية دمشق، للشهيدين عبدالله الحصري، وشادي نجم، اللذين ارتقيا فجر الثلاثاء، خلال اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال لدى اقتحامه مخيم جنين (شمال الضفة).

وقال عضو المكتب السياسي لـ”الجهاد الإسلامي” عبدالعزيز الميناوي، إن “استشهاد البطلين عبدالله الحصري وشادي نجم، يُشكل نهجاً وطريقاً في المكان الأكثر تماساً في الصراع”.

وأضاف الميناوي أن “الضفة الغربية في قلب مطامع المشروع الصهيوني، كما تُشكل بالنسبة لنا قلبَ الإسلام والعروبة والقضية، وسنسعى على أرضها لضرب وهزيمة العدو المحتل”.

وتحدث في حفل التأبين كل من: عضو قيادة إقليم سورية لحركة التحرير الوطني “فتح” علي سلامة، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في سورية، حسن عبدالحميد، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، رامز مصطفى، وأمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق، ياسر المصري.

وأكدوا على أن خيار المقاومة هو الكفيل بطرد الاحتلال من أرض فلسطين، داعين جميع الفصائل إلى “العمل على نبذ الخلاف صوناً لدماء الشهداء، والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية”.

واستشهد الشابان عبدالله الحصري (22 عاماً) وشادي نجم (18 عامًا) فجر الثلاثاء، وأصيب ثلاثة آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اشتباك مسلح في مخيم جنين (شمال الضفة).

ووقع الاشتباك المسلح، بعد تسلل قوة خاصة من جيش الاحتلال إلى المخيم، واعتقال الناشط عماد جمال أبو الهيجا.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *