“الجبهة الديمقراطية”: تصريحات “تراس” تدل على العقلية الاستعمارية البريطانية

اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين (إحدى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا، ليز تراس، المؤيدة للصهيونية، بأنها “تدل على العقلية الاستعمارية البريطانية”.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة، وسام زغبر، إننا “لا نستغرب تصريحات تراس، لأن بريطانيا، ما زالت ترفض الاعتراف بمسؤوليتها عن الخطيئة التاريخية الكبيرة التي ارتكبتها في تسليم البلاد؛ لمؤسسات المشروع الصهيوني بعد وعد بلفور”.

وأضاف زغبر، في حديث لـ”قدس برس”، أن التاريخ سيبقى يسجل أن “شعبنا الفلسطيني هو ضحية للسياسات الاستعمارية الغربية، التي جعلت من الكيان الصهيوني صنيعتها في المنطقة، لتعطل على شعوبها التقدم والنهوض؛ وبناء المجتمع الديمقراطي”.

وشدد زغبر على أن هذه التصريحات “لا تزيد شعبنا الفلسطيني، إلا تمسكاً بحقوقه الوطنية المشروعة في إعادة كينونته السياسية على أرض الوطن، في دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الى ديارهم التي هُجّروا منها”.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تراس، أكدت في مقطع فيديو متداول أنها “صهيونية كبيرة”، مؤكدة أن المملكة المتحدة ستدافع عن الكيان الإسرائيلي.

وأكدت تراس، في حفل أقيم لمجموعة تُدعى “أصدقاء إسرائيل المحافظون”، وهي مجموعة برلمانية تابعة لحزب المحافظين البريطاني، خلال المؤتمر السنوي للحزب الحاكم، على دعمها الكبير للكيان الإسرائيلي، وتعهدت بأنها “ستنقل العلاقة بين المملكة المتحدة وإسرائيل من قوة إلى قوة”.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *