“البنتاغون” يرسل “مدمرة” لمساعدة الإمارات

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الأربعاء، عن إرسال الولايات المتحدة المدمرة “يو أس أس كول” ونشر مقاتلات من الجيل الخامس، لمساعدة الإمارات في مواجهة هجمات “أنصار الله” (الحوثي) اليمنية، والتي استهدفت أبوظبي مؤخرا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، بين أوستن وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وفق بيان لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

واستعرض أوستن – بحسب البيان – مجموعة من الإجراءات التي تتخذها وزارة الدفاع الأمريكية لدعم الإمارات، من بينها “الاستمرار في تقديم معلومات استخباراتية للإنذار المبكر، والتعاون في مجال الدفاع الجوي”.

وأوضح “البنتاغون”، أن أوستن أبلغ ولي عهد أبوظبي قراره نشر مقاتلات من الجيل الخامس، لمساعدة الإمارات في مواجهة التهديد الحالي.

وأضاف البيان أن “هجمات الحوثيين الأخيرة تسببت في سقوط ضحايا مدنيين، وتشكل تهديدا للقوات الأمريكية والإماراتية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية بأبوظبي”.

والاثنين الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، أن دفاعها الجوي اعترض ودمّر صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون تجاه الإمارات، مؤكدة أنه “لم ينجم عن الهجوم أي خسائر”.

وخلال أقل من شهر، تعرضت الإمارات لهجمات شنتها جماعة “الحوثي”، بدأتها في الثالث من كانون ثاني/يناير، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحُديدة (غربي اليمن)، ثم هاجمت بمسيّرات وصواريخ باليستية العاصمة أبوظبي في 17 و25 و31 من الشهر ذاته.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *