“البنتاغون”: ساعدنا الإمارات بالتصدي للهجوم “الحوثي” الأخير

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إن “الجيش الأمريكي ساعد الإمارات في ردع تهديد صاروخي عليها”، وذلك في وقت مبكر من صباح الاثنين.

وأضاف كيربي، خلال مؤتمر صحفي في “البنتاغون”: “قامت الولايات المتحدة بتنشيط بطاريات صواريخ باتريوت، إلى جانب جهود القوات المسلحة الإماراتية، لردع الصواريخ القادمة”، مؤكدا أنه “لم تقع إصابات”.

وأعرب عن وقوف الولايات المتحدة إلى جانب شركائها قائلاً: “نحن بالطبع نقف مع الإمارات والسعودية وشركائنا الخليجيين، في الدفاع ضد تهديد شعوبهم وأراضيهم”.

وأشاد كيربي بـ”مهنية” القوات المسلحة الإماراتية في مواجهة هذه التهديدات وأراضيها.

وكانت الإمارات أعلنت، أمس، أنها دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية في “الجوف” اليمنية، بعد أن اعترضت صواريخ باليستية كانت متجهة نحو البلاد.

ونشرت وزارة الدفاع الإماراتية مقطع فيديو في موقع “تويتر”، قالت إنه لغارة إماراتية على منصة صواريخ باليستية تابعة للحوثي، في ساعة مبكرة من صباح الإثنين.

فيما تبنت جماعة “الحوثي” استهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي وإمارة دبي، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة اليمنية، عن المتحدث العسكري يحيى سريع قوله: “ضربنا أهدافًا نوعية وهامة في أبوظبي بعدد من الصواريخ الباليستية، وأهدافًا حساسة في دبي بعدد من المسيرات من طراز (صماد 3)”.

وكانت الإمارات قد تعرضت لهجومين آخرين من قبل جماعة “الحوثي”، الأول في 3 كانون الثاني/يناير الجاري، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحُديدة (غربي اليمن)، ثم تبعه هجوم بعد أسبوعين، بمُسيّرات وصواريخ باليستية على أبوظبي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *