إصابات بالاختناق واعتقال شاب إثر مواجهات مع الاحتلال في الخليل

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء الثلاثاء، واعتقل آخر، إثر مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت الغاز السام المسيل للدموع في منطقة “باب الزاوية”، ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان بالاختناق، فيما تمركز جنود الاحتلال على أسطح المباني والمحال التجارية.
من جهة أخرى، أكد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سفيان مروان هديب، من الخليل، واعتدت بالضرب على شقيقه، ما أدى إلى إصابته بجراح، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
يشار إلى أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها في البلدة القديمة بالخليل، لحماية وتسهيل اقتحامات المستوطنين للمسجد الإبراهيمي الشريف، وعدد من المناطق الأثرية في المدينة، ضمن احتفالات ما يسمى بـ”عيد العُرش”، الذي بدأ الأسبوع الماضي ويستمر حتى 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه، تتخللها استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين.
وتسفر هذه الاقتحامات عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنيه وبين الشبان الفلسطينيين، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد منهم، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.
Source: Quds Press International News & Information Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *