أبو زهري يثمن الموقف الليبي الرافض لمواجهة الاحتلال في بطولة العالم للمبارزة

عبّر عضو قيادة إقليم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج سامي أبو زهري عن “تقدير الحركة الكبير” لموقف المنتخب الليبي للمبارزة بالسيف الذي انسحب من بطولة العالم في إمارة دبي بالإمارات رفضا لمواجهة فريق دولة الاحتلال.

وأكد أبو زهري، في بيان تلقته “قدس برس”، أن رفض المنتخب الليبي المنافسة مع فريق الاحتلال، “يعكس أصالة الموقف الليبي تجاه القضية الفلسطينية”.

وأوضح أن “الموقف الليبي يبرهن على أن محاولات ترويض الشعوب العربية والإسلامية وعزلها عن القضية الفلسطينية لم ولن تنجح”.

وانسحب المنتخب الليبي للمبارزة من بطولة العالم المقامة في الإمارات رغم بلوغه الدور النهائي، لرفضه مواجهة منتخب الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدرب المنتخب الليبي للمبارزة بالسيف، سراج الدين التاجوري، في منشور له: “الحمد لله على كل حال، رغم الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون على مدار بطولة العالم للمبارزة بالسيف المقامة بدولة الإمارات هذه الأيام بمشاركة 44 دولة من مختلف أنحاء العالم .. النهاية كانت بانسحاب منتخبنا الوطني الليبي من هذه البطولة، والسبب هو مواجهتنا ضد الكيان الصهيوني .. القضية الفلسطينية قضيتنا وقضية كل العرب والمسلمين”.

جاء انسحاب الفريق الليبي بعد أيام من انسحاب لاعب المنتخب الأردني للمبارزة إياس الزمر من البطولة بعدما أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي.

وقبل الزمر، انسحب لاعب المنتخب ‫الكويتي للمبارزة محمد الفضلي من البطولة رفضًا لمواجهة لاعب إسرائيلي، وسبقه مواطنه محمد العوضي.‬‬

وكان وسائل اعلام عبرية، تحدثت عن أن ظاهرة مقاطعة اللاعبين العرب، ورفضهم مواجهة لاعبين إسرائيليين في المباريات، مؤشر على إفلاس التطبيع مع الدول العربية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *